غثيان الصباح وعلاقته بالحمل

قد تشعرين ببعض التوتر إذا كنت في المراحل الأولى من الحمل. لهذا دعونا نتحدث عن مرض الحمل ومعرفة ما هو طبيعي.
إن إحدى الحقائق القاسية للحمل تأتي فقط عندما تحافظين على حملك سرا من أكثرية الناس. ومع ذلك ، قد يكون لديك واحد من المظاهر والاقترانات الخارجية الواضحة - الاحتياج حتّى تكون مريضاً.

غثيان الصباح وعلاقته بالحمل

غثيان الصباح يصدر لتسع من كل عشر نساء في المراحل الأولى من الحمل. وهو أكثر شيوعًا في حالات الحمل المتنوعة ويبدأ في حوالي الأسبوع السادس . بالنسبة لواحدة من كل ثلاث نساء ، إنها حالة من الشعور بالضيق ولكن الآخرين قد يصابون بالمرض عدة مرات في اليوم .

يحدث إشمئزاز وتقرف الغداة ، كما يوحي الاسم ، في الفجر.

الواقع: آسف لأنك حامل للأخبار السيئة ولكن إشمئزاز وتقرف الغداة لا يتحدد ويتوقف فقط على الغداة ، مما يجعلك تحس أنك بخير بحلول منتصف النهار. في الواقع ، يمكن أن ينشأ إشمئزاز وتقرف الغداة - أو الغثيان والقيء أثناء الحمل (NVP) كما هو معلوم أيضًا - بأي توقيت من النهار أو الليل . قد تتكبد بعض النساء أيضًا من إسراف في إفراز اللعاب ، المعروف باسم ptyalism .

تحتاج إلى تناول شيء صحي ، بغض النظر عن شعورك.

الحقيقة: من الواضح ، في عالم مثالي ، سيكون لديك نظام غذائي صحي متزن . ولكن هذا ليس الوقت الموائم للقلق بشأن حصتك اللفت. لو كان الخبز المحمص هو كل ما يمكن لك تناوله ، فاستعمل الخبز المحمص. سوف يساعد حماية وحفظ الطعام في الغثيان ، لذا أعطيك الأولوية لذلك للتأكد من طلب تلك السلطة.

إشمئزاز وتقرف الفجر هو مصدر توتر للطفل.

الواقع: لا تقلق: إشمئزاز وتقرف الصباح يرتبط في الواقع بالأطفال الأصحاء لدى الولادة . من غير المعلوم ما الذي يسبب الغثيان ولكن هناك تفسيرات مغايرة. وهي تشمل تحويل معدلات الهرمون ونقص فيتامين B6 وجسمك الذي يحمي الطفل من أشياء مثل أبخرة الكافيين أو البنزين (الروائح التي قد تثير الاشمئزاز والتقرف).
أيما السبب ، فإن الدرجة والمعيار المعتاد من إشمئزاز وتقرف الغداة لا يسبب أي أذى للطفل. ويأتي القلق وقتما نواجه إشمئزاز وتقرفًا شديدًا وقيءًا في الحمل ، يُطلق عليه فرط الأرقاء gravidarum.

ما من الممكن أن تكون سمعت: غثيان الصباح يمكن أن يشكل خطيرا.

الواقع: نعم ، فرط الجاذبية (HG) هو شكل خطير من إشمئزاز وتقرف الغداة. فقط أسأل كيت ، دوقة كامبريدج ، التي عانت منها في حملاتها الثلاث. إنه أمر غير منتشر ، حيث يعاني من 0.3 ٪ إلى 1 ٪ من السيدات الحوامل .
إذا كنت تعاني من فرط التنسج ، فإن الأعراض تكون شديدة ومن الممكن أن تجعل من المستحيل شرب أي شيء. القيء المتواصل من الممكن أن يقود إلى الجفاف وضياع الوزن.
إذا كانت الأعراض سيئة بشكل كبير ولا تَستطيع تناولها كليا ، فعليك الاتصال بطبيبك أو ممرضة التوليد في أقرب وقت جائز. يجب عليك أيضًا التحدث إلى الطبيب مباشرة إذا:
تناول بولًا داكن اللون جدًا أو لا يستوعب أكثر من  ثماني ساعات
غير باستطاعته أن الحفاظ على الأكل أو السوائل لأسفل لفترة 24 ساعة
تشعر بالضعف القوي أو الدوار أو فقدان الوعي لدى النهوض
لديك أوجاع في المعدة
عندها درجة سخونة 38 درجة مئوية أو أعلى

الدم القيء.

ما قد تكون سمعت: فرط الجاذبية (HG) قد يتطلب الإقامة في المستشفى.
الواقع: نعم ، إذا لزم الشأن يمكن. إذا كانت أعراضك سيئة بشكل كبير ، اتصلت بالطبيب أو القابلة ، فستستبعد الحالات الأخرى التي قد كان سببا القيء. مثلما سيقدمون المشورة العلاجية. بدأ العلاج في وقت مبكر ، فستكون أكثر فعالية ولكن مرة تلو الأخرى قد يكون المكوث في المستشفى هو ما يأمر الطبيب.
على الارجح أن تتخبط الزئبق حتى يولد طفلك. تحقق من مؤسسة HER للاستحواز على مزيد من المعلومات حول فرط الأرقاء. هل لاحظت أن فرط التنسج gravidarum من غير المرجح أن يؤثر على طفلك طالما تم علاجه . لهذا بصرف النظر عن أنها غير سارة ، حاول ألا تقلق.
شيء واحد قد ترغب في النظر فيه هو بعض الدعم النفسي أو النفسي. من الممكن أن طول العمر وشدة gravidarum فرط تؤثر على صحتك العقلية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل نظام غذائي نباتي

رجيم اتكنز الشهير برجيم البروتين