ما هو مرض الاضطرابات الهضمية ؟



ما هو مرض الاضطرابات الهضمية

مرض القلاقِل الهضمية هو اختلال هضمي ينتج ذلك كرد إجراء للجلوتين ، وهو بروتين حاضر في الجاودار والشعير والقمح ومئات الأطعمة المصنوعة من تلك الحبوب. يتفاعل جهاز المناعة في الجسد مع الغلوتين ويسبب تلفًا للأمعاء. مرض الاضطرابات الهضمية ، المعروف أيضًا باسم براز القلاقِل الهضمية أو اعتلال الأمعاء الحساسة للجلوتين ، ذائع إلى حاجز ما. ما يقدر بحوالي 1.8 1000000 أمريكي يتكبدون من التوتر ويحتاجون إلى اتباع نسق غذائي خال من الغلوتين.

أعراض القلاقِل الهضمية

 الجهاز الهضمي
يمكن أن لا تتشابه أعراض مرض الاضطرابات الهضمية من خفيفة إلى شديدة. بعض الناس لا يملكون  أعراض ، بصرف النظر عن أنهم لا يزالون يعانون من تلف معوي. في بَعض الأحيان ما يتم تشخيص مرض القلاقِل الهضمية على أنه متلازمة القولون العصبي أو مرض كرون أو قرحة المعدة. قد تشمل المظاهر والاقترانات الهضمية:
انتفاخ البطن والألم
إسهال
قيء
الإمساك
شاحب ، براز كريهة الرائحة

 فقدان الوزن

عديد من البالغين الذين يتكبدون من مرض القلاقِل الهضمية لا يملكون  أعراض الجهاز الهضمي على الإطلاق. إلا أن الفشل في امتصاص المواد الغذائية قد يؤدي إلى مشكلات أخرى ، بما في ذلك ضياع الوزن وسوء التغذية. من الممكن أن تشمل الإشارات والأعراض المرتبطة بفقدان الوزن أو سوء التغذية ما يلي:
فقر دم
إعياء
هشاشة العظام
العقم أو الإجهاض
قرحة الفم

طفح جلدي

فيما يتعلق لبعض الناس ، يؤدي مرض الاضطرابات الهضمية إلى حدوث طفح جلدي وحكة تعرف باسم التهاب البشرة الحلئي. قد يبدأ بإحساس حارق حول المرفقين والركبتين وفروة الدماغ والأرداف والظهر. مجموعات من الأحمر ، شكل نتوءات حكة وهكذا جرب. غالبا ما يحدث للمرة الأولى في أعوام المراهقة وهو أكثر شيوعا بين الرجال زيادة عن النساء. يمسح الطفح عادة بنظام غذائي خالٍ من الغلوتين ، لكن يمكن علاجه أيضًا بالأدوية.

الأطعمة القلاقِل الهضمية

يعتبر القمح عنصرا أساسيا في الثقافات الغربية ، حيث تتضمن العديد من المأكولات الذائعة على كمية كافية من الجلوتين لتهييج مرض القلاقِل الهضمية - الخبز ، المفرقعات ، الكعك ، المعكرونة ، البيتزا ، الكعك ، والفطائر. يمكن أن يكون الدجاج المقلي خارج الحدود ، وذلك بفضل بريدينج. سيان الصينية والشعرية أودون اليابانية تجيء من القمح. يحتوي الجاودار والشعير أيضًا على الغلوتين ، لذلك من الممكن أن يسبب الخبز المصنوع من الشوربة وحساء الشعير وحتى البيرة مشكلات لأولئك الذين يتكبدون من مرض الاضطرابات الهضمية.

أواخر ظهور مرض القلاقِل الهضمية

قد يصدر مرض الاضطرابات الهضمية في أي عمر ، حتى عند الكهول. فيما يلزم أن يكون لدى الناس تأهب وراثي له ، لا يعرف الباحثون لماذا يصاب بعض الأفراد برد تصرف مناعي بعد أعوام من تحمل الغلوتين. لكن وسطي ​​باستمرار الذي يستغرقه الفرد المصاب بأعراض لتشخيصه هو مرض الاضطرابات الهضمية هو أربع سنين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

غثيان الصباح وعلاقته بالحمل

رجيم اتكنز الشهير برجيم البروتين

تعرف علي اعراض الحمل بولد