افضل نظام غذائي نباتي

هناك الكثير من الحجج بشأن الإطار الغذائي الأجود فيما يتعلق لك.
ومع ذلك ، توافق مجتمعات الصحة والعافية على أن الأنظمة الغذائية التي تشدد على المكونات الطازجة التامة وتقلل من الأغذية الصانعة تفوق الصحة العامة.
فالأطعمة التامة ذات الإطار النباتي تعتمد على ذلك.

نظام غذائي نباتي

إنه يركز على المأكولات الصانعة بأقل قدر جائز ، وخاصة النباتات ، وهو فعال في تحفيز فقدان الوزن وتنقيح الصحة.
يستعرض ذلك النص كل ما تتطلب لمعرفته بشأن النظام الغذائي الكامل المأكولات ، والنباتات ، بما في هذا الفوائد الصحية المحتملة ، والأطعمة لتناول الأكل وخطة عينة وجبة.

ما هو نظام غذائي متكامل قائم على النبات؟

لا يبقى تعريف جلي لما يشكِّل غذاءً نباتياً كاملاً (النسق الغذائي لبرنامج المأكولات الدولي). إن نظام الغذاء الدولي (WFPB) ليس بالضرورة نسقًا غذائيًا معينًا - إنه كيفية حياة أكثر.
وهذا لأن الوجبات الغذائية النباتية من الممكن أن لا تتشابه اختلافًا هائلًا تبعًا لمدى إدراج الفرد المنتجات الحيوانية في نظامهم الغذائي.
ومع هذا ، فإن المبادئ الرئيسية لنظام غذائي كامل النبات قائم على النحو التالي:
تشدد على الأغذية الكاملة المجهزة بأدنى حد.
يحد أو يتجنب السلع الحيوانية.
يركز على النباتات ، بما في هذا الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والبذور والمكسرات ، والتي ينبغي أن تشكل غالبية ما تأكله.
ماعدا الأطعمة المكررة ، مثل السكريات المضافة والدقيق الأبيض والزيوت الصانعة.
يولي انتباهًا خاصًا لجودة الأغذية ، حيث يقوم العديد من مؤيدي نسق الطعام الدولي بالترويج للأغذية العضوية من مراسلون من قلب الأحداث  متى ما كان ذلك ممكنًا.

من الممكن أن تساعدك على ضياع الوزن وترقية صحتك

البدانة هي قضية ذات أبعاد وبائية. في الواقع ، أكثر من  69 ٪ من البالغين في أميركا يتكبدون من زيادة الوزن أو السمنة.
لحسن الحظ ، فإن تصرف تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة من الممكن أن يسهل خسارة الوزن ويكون له نفوذ دائم على الصحة.
وقد أظهرت الكثير من الدراسات أن النظم الغذائية النباتية مفيدة لخسارة الوزن.
إن المحتوى العالي من الأنسجة في نسق الطعام الدولي ، إضافة إلى ذلك استبعاد الأطعمة الصانعة ، هو خليط فائز في التخلص من الوزن الزائد.
توصلت إعادة نظر 12 دراسة شملت زيادة عن 1100 فرد إلى أن أولئك الذين تم تكليفهم بالوجبات الغذائية النباتية فقدوا وزناً أضخم بكثير - حوالي 4.5 رطل (2 كجم) على مدى 18 أسبوعًا - مضاهاةً بالمتخصصين في النظم الغذائية غير النباتية.

إنه يستفيد من مجموعة من الحالات الصحية
إن اتباع نسق غذائي كامل الأطعمة ، قائم على النبات ، لا يفيد محيط الخصر لديك فحسب ، بل إنه يمكن أيضًا أن يخفف من خطرتك ويقلل من أعراض بعض الأمراض المستعصية.

مرض القلب

ولعل إحدى أكثر إمتيازات الوجبات الغذائية المعروفة في برنامج المأكولات الدولي هي أنها صحية للقلب .
ومع هذا ، فإن نوعية وأنواع المأكولات المدرجة في الإطار الغذائي يهم.
وجدت دراسة عظيمة شملت زيادة عن 200000 فرد أن أولئك الذين اتبعوا نسقًا صحيًا قائم على النباتات غنيًا بالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات لديهم مخاطر أقل بكثير للإصابة بأمراض الفؤاد مضاهاة بأولئك الذين يتبعون حميات غذائية غير نباتية.

سرطان

توميء الأبحاث حتّى اتباع نسق غذائي نباتي قد يخفف من خطر الإصابة بأنواع محددة من السرطان.
وجدت دراسة أجريت على أكثر من  69000 شخص أن الأنظمة الغذائية النباتية ترتبط بتدني خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي بشكل ملحوظ ، وخصوصاً بالنسبة لأولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا نباتيًا لاكتو-اللبني (النباتيون الذين يتناولون البيض والألبان

داء السكري

من الممكن أن يكون اعتماد نظام غذائي من برنامج الأغذية الدولي أداة فعالة في إدارة وتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري.
وجدت دراسة أجريت على أكثر من  200000 شخص أن أولئك الذين التزموا بنمط الطعام الصحي النباتي لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 34 ٪ أدنى من أولئك الذين اتبعوا الوجبات الغذائية غير الصحية وغير النباتية.
أظهرت دراسة أخرى أن الأنظمة الغذائية النباتية (نباتي ونباتي لاكتو نباتي) ارتبطت بنسبة تقارب 50 ٪ في خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري مضاهاة بالوجبات الغذائية غير النباتية.
فضلا على ذلك ذلك ، فقد تبين أن الأنظمة الغذائية المستندة إلى النبات تعمل على ترقية التحكم في نسبة السكر في الدم عند مرضى السكري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

غثيان الصباح وعلاقته بالحمل

رجيم اتكنز الشهير برجيم البروتين