ديسفلاتيل أقراص لعلاج الإنتفاخ

ديسفلاتيل أقراص لعلاج الإنتفاخ Disflatyl Tablets  يستعمل علاج ديسفلاتيل أقراص لمداواة الإنتفاخ واضطرابات الهضم والتى تنتج عن تراكم  الغازات فى الأمعاء والمعدة الأمر الذى يؤدى إلى الإحساس بالأمتلاء نتيجة الإنتفاج، مثلما يمكن ان يتطور الأمر إلى ضيق بالتنفس وألام بالقفص الصدرى نتيجة إزاحه غطاء الرأس الحاجز إلى أعلى. لذلك يحتوى دواء Disflatyl Tablets على المادة الفعالة (سيميثكون Simethicone) والتى تعمل على تقليل قلق الغازات الموجوده بالمعدة الأمر الذي يعمل تخفيض الإنتفاخ في البطن.

ديسفلاتيل

الاثار الجانبية لاقراص ديسفلاتيل

من الملاحظ أن اغلب حالات أضطراب الهضم تنتج عن تراكم كميات من الغازات بالمعدة والأمعاء الأمر الذي يسبب أعراضا منها الشعور بالأمتلاء والضغط داخل البطن وأحيانا تقلص الأمعاء وفى الحالات الشرسة يتسبب عنها إزالة غطاء الرأس الحاجز إلى أعلى مما ينتج عنة ضيق بالتنفس وألام بالقفص الصدرى.
ولعلاج هذة الأعراض يوصف مستحضر ديسفلاتيل أقراص لما يحتويه من عقارين لهما الأثر الفعال على تراكم هذة الغارات بالمعدة والأمعاء وباستعمال اقراص ديسفلاتيل في هذة الحالات فسرعان ما تختفى هذة المظاهر والاقترانات بشكل كبير الأمر الذي ينتح عنه الإحساس بالراحة.

دواعي استخدام تلك الاقراص

يستخدم فى علاج تراكم الغازات فى المعدة والشعور بالإمتلاء والضغط بداخل البطن، مثلما يداوي أضطرابات الهضم الناتجة عي سوء اختيار الطعام.
قبل فعل الأشعات على المعدة والأمعاء والحوصلة المرارية والكليتين وقمل تحليل المعدة بالمنظار.
يعالج حالات ضيق التنفس وألام القفص الصدري الناتجة عن عسر الهضم وإزاحة غطاء الرأس الحاجز إلى أعلى، مثلما يستعمل فى علاج حالات الإنتفاج الناتجة عن العلمليات الجراحية.

الجرعة وأسلوب الاستخدام

يمضغ من 1-2 قرص ديسفلاتيل عقب الوجبات وقبل النوم.
مثلما تؤخذ أقراص ديسفلاتيل فى حالات التحضير لاجراء الأشعات لمدة 2-3 أيام قبل تصرف الأشعة.

موانع استخدام اقراص ديسفلاتيل

يمتنع استخدام الديسفلاتيل فيما يتعلق للأفراد الذين يعانون من فرط الحساسية من مادة سيميثكون أو أي من المواد الأخرى التي يتركب منها الدواء.
يجب تجنب القيادة أو استخدام الآلات خلال العلاج بهذا العقار لأنه يكون السبب في الإحساس بالنعاس.
يحذر استخدام Disflatyl Tablet مع الأشخاص التي تستخدم المسهلات القائمة على الزيوت المعدنية.
يحظر تناول الديسفلاتيل للأفراد الذين يعانون من وجود خلل في وظائف الكبد أو مصابين بفشل كلوي.
يمتنع استعمال ذلك الدواء بالنسبة للأفراد الذين يتكبدون من داء السكري، وقد يسمح باستخدامه بجرعات بسيطة وتحت إشراف الطبيب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

غثيان الصباح وعلاقته بالحمل

رجيم اتكنز الشهير برجيم البروتين

تعرف علي اعراض الحمل بولد