استخدام زبدة الشيا الطبيعية للشعر والبشرة

إذا كنت من متابعات ماسكات والمنتجات الطبيعية العناية بالبشرة والجسد فبالتأكيد سمعت من قبل عن زبدة الشيا ذلك المنتج الطبيعي الرائع الذي يستخرج من شجرة الشيا أو شجرة الحياة في أفريقيا ويطلق عليها ذلك الاسم لأنها نافعة للجسد بشكل عام والبشرة والشعر بشكل خاص. وربما أشهر ما يميز زبدة الشيا هو قدرتها الفائقة على الترطيب بالإضافة لأكونها تتضمن على العديد من الفيتامينات بالإضافة لأن بها الكثير من مضادات الأكسدة.
زبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا للشعر

زبدة الشيا هى أحد أكثر أهمية الوصفات الطبيعية للشعر الجاف فهى مثالية للترطيب والتنعيم وتجعل تصفيف الشعر أسهل وتمنحه بريق رائع. ويمكنك تسخين زبدة الشيا وتركها حتى تبرد ثم دهن الشعر بها وتركه لفترة ساعة ثم غسله.
المساعدة فى حماية وحفظ حيوية الشعر وتقويته ومنع تقصفه
 يعطي الشعر الليونة لعدم تكسره
 واحد من عناصر سلع العناية بالشعر
 نضارة الشعر: التخلص من الأتربة والحفاظ على الشعر من الضرر
الشعر المتساقط والخفيف: قد يعتبر علاج مكمل للمحافظة على الشعر
الحفاظ على عناصر الشعر والإعانة فى النضارة
زبدة الشيا للشعر المجعد والخشن: يساعد فى تنعيم الشعر الخشن والمجعد وسهولة تمشيطه.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

لإزالة آثار حب الشبان يتم دهن الآثار بزبدة الشيا مع زيت الزيتون وتدلك وتترك إلى أن تمتصها البشرة، وتستخدم لمدة أسبوعين على نحو متكرر كل يوم، حيث إنها فعالة في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، والتخلص من الجلد الميت، ومنع انسداد المسامات، وهي فعالة أيضا في حماية الجلد من آثار حب الشباب وإزالة الندوب الناتحة عنه نحو حدوثها بالاستخدام اليومي المستمر.

تتضمن زبدة الشيا على الكثير من الدهون غير المشبعة والأحماض الدهنيّة النباتية التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، مثل الفيتامين A ،B، D التي تعتبر مرطبا فعالا للبشرة الجافة والحساسة، وواقيا ممتازا لحماية الجلد من التقلبات المناخية من رياح وجفاف وغيرها، فضلا على ذلك مضادات الالتهاب والمواد المعقِمة والمطهرة.

إزاحة السواد تحت العيون في الطليعة لا بد من القيام بعمل كمادات من البابونج الدافئ؛ حيث يوضع البابونج على قطعة شاش، وتوضع الكمادة على العين وما حولها وذلك لفتح المَسامات وتنظيف المنطقة من بواقي المكياج والغبار المترسب عليها ولتسهيل امتصاص زبدة الشيا بشكل فعَال أكثر، ثم يؤخذ مِقدار طفيف من الزبدة ويذوب بين الأصابع، ثم تدلك بها مساحة السواد بالطبطبة عليها لتجنب حصول التجاعيد، وتترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل، ويمكن استخدامها مرتين يوميا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

غثيان الصباح وعلاقته بالحمل

رجيم اتكنز الشهير برجيم البروتين

تعرف علي اعراض الحمل بولد